موقعك

بيت » أخبار » معرفة المنتج » كيفية اختيار المشبك المناسب?

كيفية اختيار المشبك المناسب?

الكاتب:شون     نشر الوقت: 12-08-2023      المنشأ:محرر الموقع

حتى لو كنت من أكثر الأشخاص خبرة في مجال اللياقة البدنية، فلا حرج في تلخيص ومراجعة التجارب السابقة باستمرار حتى تتأكد من أنك تستخدم المنتج المناسب.نقدم في هذا الدليل معلومات حول المشكلات الفنية المتعلقة بالمشابك لمساعدتك في تشخيص وإصلاح أي مشاكل قد تكون موجودة.


تصميم تركيب الأنابيب وخرطوم المشبك:

تعتمد مخططات التثبيت الفعالة على مشابك الخرطوم وتركيباتها.من أجل تحقيق أفضل أداء الختم، يجب مراعاة النقاط التالية قبل تثبيت المشبك:

1. عادةً ما تكون وصلة الأنابيب من النوع الشائك أكثر ملاءمة للختم، ولكنها غير مناسبة لتطبيقات الجدران الرقيقة أو الضغط المنخفض.

2. حجم وصلة الأنبوب يجب أن يجعل الخرطوم ممتد قليلاً في وصلة الأنبوب.إذا اخترت وصلة أنبوب كبيرة جدًا، فسيكون من الصعب إحكام ربطها تمامًا، لكن وصلة الأنابيب الصغيرة جدًا قد ترتخي بسهولة أو تجعل الخرطوم يضغط معًا.

3. في أي حال، يجب أن يكون اتصال الأنابيب قويًا بما يكفي لتحمل قوة ضغط المشبك، وفقط عندما يكون الخرطوم والأنبوب من المواد القوية والمرنة، اختر المشابك الثقيلة.


الدفع: كيف يؤثر القطر على الدفع المحوري:

يؤدي تراكم الضغط في الخرطوم إلى إنشاء قوة دفع محورية تجبر الخرطوم على الابتعاد عن وصلة الأنبوب.لذلك، أحد الاستخدامات الرئيسية لمشابك الخرطوم هو مقاومة الدفع المحوري لتثبيت الخرطوم في مكانه.

يتم قياس مستوى الدفع المحوري بالضغط المتولد في الخرطوم ومربع قطر الخرطوم.على سبيل المثال، الدفع المحوري للخرطوم بقطر داخلي 200 مم هو مائة ضعف الدفع المحوري للخرطوم بقطر داخلي 20 مم.

ولذلك، فإننا نوصي بشدة بمشابك خرطوم للخدمة الشاقة للخراطيم ذات القطر الكبير ذات الضغط العالي.وإلا فإن خرطومك لن يدوم طويلاً.


التوتر الصحيح

يجب تشديد أي مشبك إلى التوتر الصحيح للحصول على الأداء الصحيح.بالنسبة للمشبك من نوع المحرك الدودي المثبت بمسامير، فإننا نقدم أقصى قيمة لعزم الدوران.

وغني عن القول أنه بالنسبة لجهاز معين، كلما زاد عزم الدوران المدخل، زادت قوة التثبيت.ومع ذلك، لا يمكن استخدام هذا الرقم لمقارنة القوة النسبية للتركيبات؛لأن العوامل الأخرى مثل عرض الخيط والنطاق تلعب أيضًا دورًا.

إذا كنت لا تزال تفكر في الخيارات المتاحة أمامك للتركيبات والمشابك المختلفة، فإننا نوصي بشدة بمراجعة الكتيب الموجود على موقعنا الإلكتروني للتأكد من أنك تلبي أدوات الشد الموصى بها لجميع النطاقات.


حدد موقع مشابك الخرطوم بشكل صحيح

عندما يتم شد مشبك الخرطوم، فإنه يضغط على الخرطوم، مما يسبب الضغط.سيؤدي التفاعل المتسلسل الناتج إلى تشوه الخرطوم، لذلك لا ينبغي وضع المشبك بالقرب من نهاية الخرطوم، حيث يوجد خطر التسرب أو السقوط عند وضع المشبك تحت الضغط.

عند اختيار المشبك، فإنك تشعر دائمًا بالقلق بشأن ما إذا كانت المادة مقاومة للتآكل، وبالتالي فإن البيئة التي يوجد بها المشبك هي الاعتبار الأكثر أهمية.


1. العمل في درجات حرارة عالية؟

بشكل عام، النايلون 6.6 هو المادة التي نستخدمها للمشابك البلاستيكية مع درجة حرارة تشغيل قصوى تبلغ 125 درجة مئوية (على الرغم من أن النايلون 6.6 المملوء بالزجاج يسمح بحد أقصى لدرجة حرارة التشغيل تبلغ 150 درجة مئوية).لأي تطبيق حيث تتجاوز درجة الحرارة القصوى 150 درجة مئوية، يجب استخدام المشابك المعدنية.


2. قلق بشأن التجوية؟

بالنسبة لمعظم مشابك الخراطيم البلاستيكية، يعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الرئيسي للتدهور بمرور الوقت.المشابك البلاستيكية السوداء من HCL غنية بمثبطات الأشعة فوق البنفسجية ومثبتات الحرارة، مما يمنحها عمر تشغيلي يزيد عن 10 سنوات.

ولكي يعيش لفترة أطول، بطبيعة الحال، فإن المشبك المعدني مقاوم للأشعة فوق البنفسجية وسيستمر في الظروف الحارة والمشمسة لأكثر من 10 سنوات.

تعتبر المشابك الفولاذية المجلفنة (W1-W2) هي الأفضل للمناخات الجافة، ولكن إذا كانت الرطوبة مشكلة، فيجب عليك اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ (W3-W5) للحماية من المطر.


3. ماذا عن المواد الكيميائية؟

يتم استخدام العديد من التركيبات في البيئات المسببة للتآكل، خاصة في ظروف المياه الرطبة أو المالحة.في هذه الحالة، يجب استخدام المشابك البلاستيكية أو الفولاذية W4/W5.

للتطبيقات شديدة التآكل وأقصى عمر خدمة (25 عامًا فما فوق): يجب استخدام مواد عالية الجودة.وهذا يعني النايلون 11 أو النايلون 12 للمشابك البلاستيكية والتيتانيوم أو سبائك النيكل/الكروم العالية للمشابك الفولاذية.


4. يستخدم للتعقيم؟

بالنسبة للإعدادات الطبية، غالبًا ما يتم تطهير التركيبات قبل الاستخدام.بالنسبة للمشابك، فهذه بيئة قاسية للغاية، وبعض المواد فقط هي المقاومة، لذلك عليك توخي الحذر عند اختيار المنتج المناسب.

تم تصنيف الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل ممتاز للمطهرات والعلاجات التالية:

الإيثانول، شعاع الإلكترون، الحرارة الجافة، الفورمالين، الأيزوبروبيل، الكحول


جميع مشابك الخراطيم لدينا تأتي بأقطار مختلفة، لذا من المهم اختيار الحجم المناسب.حتى لو اخترت واحدًا، ستجد أنه يقدم نطاقًا واسعًا.

فيما يلي كيفية التأكد من اختيار مشبك خرطوم القطر الصحيح.

أولاً: بعد إدخال الخرطوم في وصلة الأنبوب، قم بقياس القطر الخارجي للخرطوم.عند هذه النقطة، من شبه المؤكد أن الخرطوم سوف يتوسع وسيكون أكبر مما كان عليه قبل تثبيته على الأنبوب.

ثانيًا: بعد قياس القطر الخارجي، تحقق من النطاق الديناميكي لمشبك الخرطوم للتأكد من إمكانية ربطه بالحجم الصحيح.يتم تزويد جميع المشابك لدينا بحد أدنى وأقصى للقطر، ومن الناحية المثالية يجب عليك اختيار المشابك التي تناسب القطر الخارجي للخرطوم الخاص بك لتشمل منتصف هذا النطاق.إذا كان عليك الاختيار بين حجمين، فاختر المشبك الأصغر، لأنه سيضغط الخرطوم بعد وضعه في مكانه.


إذا لم يكن النطاق المتوسط ​​متاحًا، أو كان النطاق الديناميكي لمشبك الخرطوم الذي تفكر فيه ضيقًا، فنوصيك بطلب عينة من الحجم الأقرب (يمكنك طلب أي مشبك على موقعنا الإلكتروني) ثم اختباره قبل طلب المنتج الكمية كاملة.


حول YDCT

نحن شركة تصنيع جميع أنواع الأنابيب المرنة العادم، خراطيم معدنية، والمعوضات المموجة.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

المنطقة الصناعية HengQianKou ، مدينة NanTang ، مدينة YueQing ، WenZhou ، ZheJiang ، الصين
+ 86-577-62250902
+86 - 15058976697
حقوق النشر © 2024 شركة Zhejiang Yueding للأنابيب المموجة المحدودة. كل الحقوق محفوظة. خريطة الموقع